الاثنين، 11 مارس 2013

teaching:learn through experiance


في هذا اللقاء تم مناقشة الفصل الأول من الكتاب بعنوان :teaching:learn through experience 

لقد تناول هذا الفصل  تجربة معلم إعتقد أن المهم في عملية التدريس هو أن يعرف المعلم بمحتوى التخصص فقط وأن المعلم الذي يعرف بالمحتوى هو المعلم الجيد ولكن عندما قرر هذا المعلم  أن يدرس اطفالا صغارا  واجه صعوبات كثيرة وعند تأمله بممارساته إكتشف أن المعرفة بمحتوى التخصص فقط لا تكفي ولاكن يجب على المعلم أن يعرف كثيرا عن تعلم الأطفال ويجب أن يملك طرائق واستراتجيات تدريس مختلفة تناسب الطلبة واكتشف أيضاا هذا المعلم ان التعليم هو عملية غاية في التعقيد وليس مجرد القيام  بعملية سرد للمعلومات او عمل بعض الانشطة .
                                                                                                            


ويمكنكم متابعة المزيد أيضا  من خلال العرض المرفق:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق